أعراض الحمل وعلاماته المبكرة


قد لا تعاني جميع النساء من نفس أعراض الحمل ، وتختلف الأعراض في شدتها من خفيفة إلى شديدة للغاية ، والتي قد لا تتحملها المرأة الحامل. قد لا تعاني جميع النساء من نفس أعراض الحمل ، وتختلف الأعراض في شدتها من خفيفة إلى شديدة للغاية ، والتي قد لا تتحملها المرأة الحامل.
 وفقًا لموقع "medicalinenet" الطبي ، لا تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى فحسب ، بل تختلف أيضًا من حمل لآخر في نفس المرأة.  خلال الحمل الأول ، قد تعاني المرأة الحامل من أعراض قد لا يظهرها الحمل الثاني.

 بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي قد تواجهها المرأة: انقطاع الطمث وزيادة الوزن.  تشمل الأعراض والعلامات الأخرى للحمل المبكر ما يلي:

 تغيرات في المزاج.
 زيادة أوقات التبول.
 صداع الراس.
 حنان الثدي.
 تظهر الدوائر المظلمة.
 الشعور بالتعب في الجسم.
 غثيان.
 نزيف خفيف في بداية زرع البويضة. أعراض الحمل المتأخر


  تورم الساق.
  ألم في الظهر.
  حرقة في المعدة.
  تسرب البول.
  ضيق في التنفس.
  في بعض الأحيان ، قد تُخطئ أعراض الحيض ، بما في ذلك تغيرات المزاج ، والتعب ، وألم الثدي ، كأعراض الحمل المبكر. متى تبدأ أعراض الحمل المبكر؟


 قد تعاني بعض النساء من أعراض خلال الأسابيع الأولى من الثلث الأول من الحمل ، بينما قد تظهر أعراض أخرى في مرحلة لاحقة من الحمل.  يمكن أن تكون أعراض الحمل المبكر مشابهة لتلك التي قد تمارسينها قبل الدورة الشهرية ، لذا قد لا تتعرف النساء على الأعراض المرتبطة بالحمل. أعراض الحمل المتأخر


  يمكن أن تستمر العديد من الأعراض المبكرة للحمل خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل ، على سبيل المثال:



  تغيرات في المزاج
  صداع الراس
  زيادة التبول
  ألم في الظهر
  الرغبة الشديدة في الطعام
  إعياء
  غالبًا ما تتحسن بعض الأعراض ، مثل إفرازات الثدي والغثيان مع تقدم الحمل.

تعليقات

المشاركات الشائعة